بسم الله الرحمن الرحيم

من علوم البرمجة الحرفية الكونية الروحية  sulp

علم الذكاء الروحي

ربما يكون العنوان جديداً على مسامع عالمنا العربي ، وذلك ﻷننا لم نعتاد على هذا النوع من العلوم ، ولكنه في حقيقته من العلوم المتقدمة جداً  وهو ليس ذاك الذي تكلم عليه العالم  بوزان بل هو علم آخر دقيق من العلوم الإسلامية وبضوابط القرآن الكريم والسُنّة الشريفة .

الذكاء العقلي هو ثمرة الوظائف الرئيسة في العقل وهي : التحليل والتركيب والترجيح .

بينما الذكاء الروحي فهو نتيجة خلاصات الإدراك الروحي للحقائق وفاعلية حياة الروح في الحياة ككل .  

اسمه : علم الذكاء الروحي .  

تعريف علم الذكاء الروحي : هو جملة القوانين والأسرار والمعارف التي تتعلق باﻹدراك والفاعلية التي هي من خصائص الروح وكيفية استخدامها في الحياة اليومية وتطويرها .  

استمداد علم الذكاء الروحي : يستمد علم الذكاء الروحي من كل مادة علمية معرفية تبحث في الإدراك البشري وفعالية الحياة ، مهما يكن الجانب العلمي التي تمثله تلك المادة .  

هدف علم الذكاء الروحي : تنمية وتطوير الذكاء الروحي للتحكم بالذكاء العقلي والعاطفي والتجاري وو …. وكل جوانب الذكاء البشري بشكل عام ، والنهوض بالإنسان الحضاري بشكل خاص .  

ثمرة علم الذكاء الروحي : هي اﻹرتقاء بالروح ( بخصيصة الحياة في الروح ) نحو إدراك أعمق للحقائق وفاعلية أقوى وأدق في الحياة المعاشة .  

واضع علم الذكاء الروحي : ﻻيعرف له واضع حقيقي من ذي قبل ، ولكن كان في هذا الباب الكثير من المعلومات في بطون الكتب والأبحاث العلمية حتى جاء سماحة علامة الديار الشامية الشيخ الدكتور هانيبال يوسف حرب ودون فيه وجمع معلوماته في مؤلف خاص مستقل بهذا العلم ، وبذلك يعتبر سماحته أول مدون لهذا العلم .  

مسائل علم الذكاء الروحي : مسائله كلها في الإدراك البشري وكيف تعمل المدركة الإنسانية من كونها حاسة باطنة ومدى تفاعلها مع الروح وفعالية تلك الإدراكات وحركتها في الحياة المعاشة بما في ذلك آليات التطوير والتنمية للإدراك والفعالية .

علم الذكاء الروحي بتقنيات البرمجة الحرفية الكونية الروحية
بأسرار  2019  

 

Mail : info@fg111.net